منتدى ساعة حب


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 مخلوقات غريبة و أسطورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
4u_4ever
5Stars
5Stars
avatar

عدد الرسائل : 127
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: مخلوقات غريبة و أسطورية   الأحد سبتمبر 02, 2007 8:23 pm

صور بعض الكائنات الغريبة والتي لم يتوقع احد أن تكون موجودة في أرض الواقع ولا احد يعلم إذا كانت لها وجود أو سلالات و مازالت مجهولا حتى يومنا هذا




صورة سمكة غريبة الشكل و طويلة تم اصطياده في عام 1996م، من قبل القوات البحرية الأمريكية في شواطئ سان ديجو (كالفيورنيا)، و طولها تصل تقريبا أكثر من 23 قدم ، ويقال أن هذه السمكة من الممكن أن تنتمي إلى فصيلة السمك المجذافي .


التقطت هذه الصورة عام 1977م، لكائن بحري غريبة الشكل في إحدى سفن الصيد اليابانية الذي تم العثور عليه في شباك الصيد، وكانوا البحارة في حالة ذهول من شكل الغريب لهذا الكائن، لكن لسوء الحظ أجبرتهم قذارة و رائحة جثة الكائن الغريب على حذفها في البحر بعد أن اخذوا لها صورة.


هذا صورة القرد الغريب الهيئة والذي يشبه الإنسان بحد كثير، وتم اصطياده من قبل العالم الجيولوجي السويسري (فرانسوا دي) في غابات فنزويلا عام 1920م، ويعتقد البعض أن هذا القرد الغريب ربما ينتمي إلى أحد سلالة (رجل الثلوج) أو القدم الكبيرة الخرافي، وهو محفوظ في متحف الإنسان.


صورة مخلوق بحري غريب، و التقطت تلك الصورة عام 1964م من قبل شخص فرنسي يدعى (روبرت سيريك) الذي يقضي العطلة مع عائلته و أصدقاءه في جزر كوك بقارة استراليا، ويقول سيريك كان خارج إلى الساحل مع العائلة و الأصدقاء لاحظوا هذا الشيء الغريبة يمتد في قاع المحيط ويبدو مثل الثعبان بطول 9 أمتار، و استطاعوا اخذ صورة له قبل أن يختفي عن الأنظار فجأة.



صورتان لأخطبوط عملاق تم العثور عليه ميت في شواطئ ولاية فلوريدا عام 1896م.

وكان الإخطبوط العملاق من الأحاديث و القصص التي تحدث عنها البحارة في الماضي القديم، وكثيرا ما صار الحديث عنه أسطورة إلى إن وجد و التقط له تلك الصورة.

حيوانات عرفها العلم و علم الحيوان و الأحياء منقرضا

نمر تسمانيا

Tasmania Tiger



هذا الحيوان الذي يعرفه علم الحيوان باسم (ذئب او نمر التسمانيا) وهو من فصيلة الجرابيات، وهو حيوان غريب الشكل إذ له رأس كراس الكلب و جسم مخطط كما لنمر الآسيوي الضخم و له ذيل كذيل الكنغر وهو منقرض منذ 60 عاما، وكان موطنة الأصلي في استراليا و جزر المجاورة ، وهو حيوان جرابي متوحش ويعيش في جماعات و تهاجم الحيوانات و مزارع الماشية و الدواجن ، ولقد قامة السكان المحليين و الجدد بمطاردة تلك الذئاب و قتلها إلى أن انقرضت .

و قد احتفظت بعض من تلك الذئاب في حديقة الحيوان في جزيرة تسما نية عام 1933م إلى أن مات الأخير في الأسر عام 1936م، ولا أحد يدري بالضبط ما إذا كان ذئب تسمانا قد انقرض نهائيا أم لا.

سمكة كويلاكانث

Coelacanth



هذه صورة سمكة (كويلاكانث)، التي انقرضت منذ 65 مليون سنة، ولقد تم العثور على هذه السمكة حية في جنوب أفريقيا عام 1938م، والذي اندهش العلماء على كيفية بقاء تلك السمكة المنقرض منذ 65 مليون سنة على قيد الحياة، والذي يعرف عنه بأنه منقرض، ويعتقد بعض العلماء بان سمكة كويلاكانث لم تنقرض، بل مازالت موجودة بكميات قليلة.

طائر الدودو

Dodo Bird



هذا الطائر يعرف باسم طائر (الدودو) ، وعاش هذا الطائر بسلام في جزيرة موريشيوش في المحيط الهندي منذ 40 ميلون سنة بعيدا و منعزل عن البشر، إلى أن استقبل بالزوار البحارة الأجانب في عام 1598م، وكان الدودو طائرا مجهولا في ذلك الوقت وكان هذا الطائر التعيس بطيء الحركة و لا يستطيع الطيران و كان الدودو طائر لا يخشى من اقتراب البشر نحوه وكان من السهل اصطياده، و أصبح فريسة سهلة للبشر و للكلاب المتوحشة الذين أحضروها البحارة معهم، وكان لحم طائر الدودو لذيذ لدرجة أن البحارة قاموا باصطياده بعداد كبيرة لآكل لحمه و كان طائر الدودو أيضا يضع البيض في الأرض مما يسهل الحصول عليها من قبل الحيوانات الأخرى مثل الجرذان إلى أن انقرض هذا الطائر في عام 1681م، ولا يوجد طائر الدودو إلا في المتاحف محنط و في شعار جمهورية موريشيوس.

حمار الكواغة

Quagga



هذا نوع من أنواع الحمير الوحشي شبيه بحمار الزرد، إلا إن لونها خليط نصف حمار وحشي بني فاتح و بيج ونصف حصان، ولقد وجد هذا الحمار في جنوب إفريقيا وقد عرف في البداية عام 1685م عندما كان يصطاد بواسطة المستعمرين الأوروبيين من اجل الحصول على الفراء و الجلود، وقل وجوده في البرية إلى إن انقرضت، وكان أخر حمار أنثي ماتت في عام 1883 في حديقة حيوان أمستردام، وهو الأخر لا يوجد له وجود إلا في معروضات المتاحف.

وهناك كائنات تعتبر الأغرب من الخيال ، والذي لم تثبت الدراسات حتى اليوم ما إذا كانت موجودة بالفعل في أرض الواقع أم لا ، والتي لا نبالغ فيه إذ صارت الحديث عنها كما الحديث عن الكائنات الأسطورية و الخيالية

رجل الثلوج المقيت (القدم الكبيرة)

(The Snow Man (Bigfoot


ولا بد انك سمع من قبل عن هذا الاسم (رجل الثلوج) أو صاحب (القدم الكبيرة) !


وهو واحد من المخلوقات الخرافية الغريبة الذي لم يثبت العلم وجود حتى الآن ، و لا يوجد أي برهان ملموس لهذا المخلوق أو ما ينفى وجوده، وهو على شكل غوريلا كبير بهيئة إنسان ، وأول مرة شوهدا هذا المخلوق في (التبت) في جبال الهمالايا، ويعرف عند سكان التبت باسم (ييتى) أو (المى جى)، وكان هذا المخلوق حديث سكان التبت قبل أن يصل إلى الإعلام و الصحافة العالمية و إن يلتقط له صور فوتوغرافية و ، وشوهدا أيضا في الولايات المتحدة بالقرب من الحدود الكندية و في جبال جورجيا الروسية.


صورة التي التقطها (روجر باترسون) بالكاميرا الفيديو، لرجل الجليد في شمال جبال كاليفورنيا عام 1967م

والتقطت عدد من الصور الفوتوغرافية لهذا المخلوق ، واشهرها التي التقطت في الولايات المتحدة في شمال جبال ( كاليفورنيا ) في عام 1967م، لكاميرا فيديو ( 16 مم) من شخص يدعى ( روجر باترسون )، ولقد تم فحص الفيلم الذي لم يجدوا الخبراء أي زيف للفيلم ، و ادعى الخبراء انه ربما يكون فعلا مخلوق حقيقي خرافي، أو أنما يكون خدعة ذكية جدا!


بعض آثار أقدام لرجل الثلوج الذي تم العثور عليه في الهمالايا

و أيضا أشهر المشاهدات لرجل الثلوج (ييتى) هي لقائد البريطاني (جون ادواردز) في الهمالايا عام 1979م، ولقد وجد أيضا آثار أقدام كبيرا في الهمالايا، لا ينتمي لأي مخلوق معروف لدى علم الأحياء، و حجم القدم كبيرة قياسا لحجم الإنسان إذ تقدير الخبراء و العلماء أن رجل الثلوج كبير الحجم إذ يصل طوله الثلاثة أمتار تقريبا!

وحش بركة (لوخ نس) الاسكتلندي الأسطوري

Loch Ness Monster



في الداخل صورة الجراح .. الصورة المكبرة التقطت من قبل (أنتوني شيلز) عام 1977

و هذا صورة لوحش المائي الأسطوري الشهير وحش (لوخ نس) الذي صار الحديث عنه في الثلاثينيات القرن العشرين، و هو واحد من الكائنات التي انقرضت، وهو كائن معروف انه ديناصور نباتي وتكلمه عنه الأساطير في اسكتلندا في الماضي، وقد التقط هذه الصورة جراح إنكليزي يدعى د.(روبرت ويلسون) في شمال اسكتلندا في بحيرة (نس) شمال اسكتلندا في عام 1934م وهي من اشهر الصور التي التقطت لهذا الديناصور المائي، وقد نشرتها الجريدة في لندن لهذا الديناصور المائي والذي يعرفه العلم انه من الحيوانات ما قبل التاريخ.

ولم تكن تلك هي أول صورة لهذا الوحش، بل التقطت صور أخرى للوحش البحيرة الشهير (لوخ نس) كما سميه فيما بعد باسم (نس) أو (نيسي)، و لوخ نس هي أضخم بحيرة داخلية في بريطانيا.


بحيرة (لوخ نيس) الأسطورية التي تم فيه مشاهدة وحش لوخ نيس

و لا يعرف حتى الآن ولم تثبت الدراسات و الأبحاث ما إذا وحش البحيرة (لوخ نس)، هو موجود بالفعل في الواقع أم لا ؟.. ولا يوجد أي دليل حتى اليوم يثبت وجود الوحش، و الصور التي التقطت حقيقية للوحش أم هي خدع وتزيف ؟!.. أم تكون في حالات أخرى قد خدعوا فيها الناس لمشاهدتهم بأشياء طافية مثل جذوع الأشجار ، أو زوارق مقلوبة أو جثث حيوانات ميتة من جهة أخرى.

رجل العث

The Moth Man


لا بد انك استغربت و اندهشت من سماعك لهذا الاسم !! ( رجل العث ) وهو كائن غريب الذي صار حديث الناس في الستينيات، وربما أحد أغرب الكائنات الشذوذ في أمريكا و العالم!.. وقد لا يصدقها البعض لأنها لا تستند إلى أي دليل سوى روايات الناس.

وبداية قصة هذا المخلوق الغريب كانت في تشرين الثاني عام 1966م بالقرب من كليندينين، غرب ولاية فرجينيا، عندما كانوا خمسة رجال في إحدى المقابر يستعدون لدفن أحد الأموات، وحينما لاحظوا وجود شيئا ما مرفوع بين الأشجار القريبة، وكان بهيئة إنسان كبير الحجم، و فجأة طار هذا الشيء فوق إلى أن غاب عن الأنظار، إذا كان هذا الشيء يملك جناحين، فارتبكوا الرجال من الخوف إذ كان مخيف لهم وغريب ولم يشاهدوا مثله من قبل، و وصفوه أنه رجل أو إنسان بجناحيين و لونه رمادي و بني، ولم تكن تلك أول رواية عن هذا المخلوق.


رسمة لوصف شكل رجل العث كما شوهد

وفي نفس العام في غرب فريجينيا أيضا شاهد أحد السكان هذا المخلوق عندما سمع نباح كلبه في الخارج، وذهب ليستطلع الأمر فكانت المفاجأة هي مشاهدة هذا المخلوق الشاذ أيضا في مخزن منزله، و ارتبك الرجل من الخوف و عاد إدراجه إلى البيت ليحضر بندقيته، لكن تردد من مواجهة هذا الشيء الغريب، اذ من السخف مواجهة هذا المخلوق الغير معروف، ولقد قام بإغلاق الأبواب و النوافذ المنزل و ظل جالسا في البيت مع بندقيته حتى الصباح حتى سجلت تلك القضية عن مشاهدة هذا الشيء الغريب.

وفيما بعد تم مشاهدة هذا المخلوق من قبل أشخاص آخرون في السنوات التالية، كما سجلت في مراكز الشرطة تقرير لمشاهدات هذا المخلوق ، وأيضا قيل تم مشاهدته في بلدان أخري، والذي عرف فيما بعد باسم (الرجل العث)، ولا أحد يعلم هل رجل العث موجود فعلا ؟! أم انه مجرد أوهام من بعض الناس ؟! .. إذا كانت أوهام كيف لأكثر من شخص واحد شاهدوا المخلوق في نفس اللحظة ؟! ..


صورة لرجل العث مجهولا المصدر .. قيل بانها صورة مفبركة

ولقد قامت هوليوود عام 2002 بإنتاج فيلم سينمائي يتكلم عن قصة هذا المخلوق بعنوان نبوءات الرجل العث (The mothman Prophecies ).

جبوكابرا

Chupacabra


أحد الرسومات لشكل الجبوكابرا حسب وصف الشهود

وهذا واحد من الحيوانات الخرافية العصرية، يعرف باسم ( جبوكابرا ) وهو كائن غريب جدا، إذ له نابين طويلا و حادان و عينان حمراوان، ويعرف اسمه في الأسباني (ماص الماعز) لآن يمتص دماء الماعز الذي يفترسها! حسب بعض الروايات من الذين شاهدوا ذلك المخلوق ، بالرغم من مشاهدة بعض الأشخاص لهذا المخلوق إلا إن لا يوجد أي صورة فوتوغرافية له حتى الآن، فقط بعض الرسومات حسب وصف بعض الأشخاص.




(فوق) احد الرسوم لجبوكابرا ايضا .. (تحت) صورة الماعز الفريسة لجبوكابرا حسب ما قيل

و أول مرة شوهد هذا الكائن في عام 1995م في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بعض مناطق أمريكا اللاتينية، ولم يعرف العلماء و الخبراء حتى يومنا هذا نوعية هذا الحيوان الغريبة أو إثبات وجوده إذا كان فعلا موجود أم لا.!

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
7anfi
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 238
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات غريبة و أسطورية   الأحد سبتمبر 02, 2007 9:03 pm

يسلمو على المعلومات القيمة والى اول مرة بشوفها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Eyadd-
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 332
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات غريبة و أسطورية   الأحد سبتمبر 02, 2007 10:46 pm

ممممممممممممممممممممممممممممممم
بجد بقمه الغرابه
يسلمووووووو ايديكى على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
4u_4ever
5Stars
5Stars
avatar

عدد الرسائل : 127
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات غريبة و أسطورية   الإثنين سبتمبر 03, 2007 7:01 am

7anfi
تصدق وانا كمان اول مره اعرف بعض الشغلات فيها
ياما نعيش ياما نشوف


Eyadd
مممممممممممممممممممممممم
مممممممممممممممممممم
مممممممممممممم
مممممممم
مممم
مم
م

العفو ولو بيهمنا نتبادل المعلومات في المنتدى


يعطيكم العافيه ويسلموووووووووو مروركم اخواني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rasha_4
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 287
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات غريبة و أسطورية   الإثنين سبتمبر 03, 2007 2:34 pm

sobhan allah 3ala elmakhlo9at el3ajiba illi bgad maoujouda osobhan allah 3ala el3a9l albachari illi ytakhayal kaynat ghayr maoujoda
yslamo 4u 3ala elmaoudo3 achaye9

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
4u_4ever
5Stars
5Stars
avatar

عدد الرسائل : 127
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات غريبة و أسطورية   الإثنين سبتمبر 03, 2007 7:49 pm

رشا .. اسعدني تواجدك

تحياتي عزيزتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رانيا
4Stars
4Stars
avatar

عدد الرسائل : 88
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 26/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات غريبة و أسطورية   الأربعاء سبتمبر 05, 2007 11:58 pm





صوره خطيره

بارك الله فيكى خيتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
3oyon
5Stars
5Stars
avatar

عدد الرسائل : 173
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مخلوقات غريبة و أسطورية   الخميس سبتمبر 06, 2007 12:52 pm

Smile Smile
صور فعلا غريبه
والمهم شرحك ليها
عشان نفهمها
شكرا ليكي
اختي الغاليه


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مخلوقات غريبة و أسطورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ساعة حب :: منتدى الصور والتصاميم-
انتقل الى: