منتدى ساعة حب


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 هل تجيد لغة العيون؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jeems
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 368
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الأربعاء أغسطس 15, 2007 5:28 am

السلام عليكم

عيناك ليست وسيلة للرؤية فقط بل هي وسيلة بليغة للتعبير عما في داخل نفسك وقلبك وتنقله للخارج. فهناك النظرات القلقة المضطربة وغيرها المستغيثة المهزومة المستسلمة، وأخرى حاقدة ثائرة، وأخرى ساخرة، وأخرى مصممة، وأخرى سارحة لا مبالية، وأخرى مستفهمة وأخرى محبة.


والإنسان في تعامله مع لغة العيون يتعامل معها كوسيلة تعبير عما في نفسه للآخرين، وهكذا يتعامل معها كوسيلة لفهم ما في نفوس الآخرين.


نظراتك عبارة رسالة بعينيك فاحذر التالي:



أن تكون عيناك مرتاحتين أثناء الكلام مما يشعر الآخر بالاطمئنان إليك والثقة في سلامة موقفك وصحة أفكارك .



تحدث إليه ورأسك مرتفع إلى الأعلى، لأن طأطأة الرأس أثناء الحديث، يشعر بالهزيمة والضعف والخور.



لا تنظر بعيداً عن المتحدث أو تثبت نظرك في السماء أو الأرض أثناء الحديث، لأن ذلك يشعر باللامبالاة بمن تتحدث معه أو بعدم الاهتمام بالموضوع الذي تتحدث فيه.



لا تطيل التحديق بشكل محرج فيمن تتحدث معه.



أحذر من كثرة الرمش بعينيك أثناء الحديث، لأن هذا يشعر بالقلق واضطراب.



ابتعد عن لبس النظارات القاتمة أثناء الحديث مع غيرك، لأن ذلك يعيق بناء الثقة بينك وبينه.



أحذر من النظرات الساخرة الباهتة إلى من يتحدث إليك أو تتحدث معه، لأن ذلك ينسف جسور التفاهم والثقة بينك وبينه، ولا يشجعه على الاستمرار في التواصل معك ورب نظرة أورثت حسرة.



كيف تفهم الآخرين من خلال نظراتهم؟



لقد قام علماء النفس بالكثير من التجارب للوصول إلى معرفة دلالات حركات العيون عما في النفوس، ورحم الله ابن القيم الذي قال: إن العيون مغاريف القلوب بها يعرف ما في القلوب وإن لم يتكلم صاحبها:



النظر أثناء الكلام إلى جهة الأعلى لليسار: يعني أن الإنسان يعبر عن صور داخلية في الذاكرة، وإن كان يتكلم وعيناه تزيغان لجهة اليمين للأعلى فهو ينشئ صوراً داخلية ويركبها ولم يسبق له أن رآها



أما إن كانت عيناه تتجهان لجهة اليسار مباشرة فهو ينشي كلاماً لم يسبق أن سمعه، وإن نظر لجهة اليمين للأسفل فهو يتحدث عن إحساس داخلي ومشاعر داخلية.



وإن نظر لجهة اليسار من الأسفل فهو يستمتع إلى نفسه ويحدثها في داخله كمن يقرأ مع نفسه مثلاً.



هذا في حالة الإنسان العادي، أما الإنسان الأعسر فهو عكس ما ذكرنا تماماً

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Yasmena
5Stars
5Stars
avatar

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الأربعاء أغسطس 15, 2007 6:12 am

موضوع رائع حقا ياجيمس

انا عن نفسي بفهم اللي بتكلم معاه من نظرات العين

لكن ... اصبح فيه ناس بارعين في امور الكذب والتحايل حتي اصبح المثل القائل بأن العيون مبتكدبش يعتريه الشك

والناس اصبحت فاقدة للغة الحوار فما بالك بإدراكها للغة العيون المفترض بها أن تكون الأرقي والأكثر احساساً

جيمس موضوع جميل جدا وفي انتظار المزيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Eyadd-
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 332
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الأربعاء أغسطس 15, 2007 6:43 am


أحذر من النظرات الساخرة الباهتة إلى من يتحدث إليك أو تتحدث معه، لأن ذلك ينسف جسور التفاهم والثقة بينك وبينه، ولا يشجعه على الاستمرار في التواصل معك ورب نظرة أورثت حسرة.


نايس موضوع جيمسووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
3oyon
5Stars
5Stars
avatar

عدد الرسائل : 173
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الأربعاء أغسطس 15, 2007 1:12 pm

روووووووووووووووووووووووووووووووووعه

تميز واضح يا جيمس موضوع خطير بس مع العيون اللي بتكشف من اللي قدامنا محتاجين احساس عالي من جوانا عشان نفهم لو الاتنين موجودين كدا نفهم لكن لو عنين اللي قدامنا بتقول ومفيش احساس يترجم بردوا مش هنقدر نفهم لازم مرسل ومستقبل عشان الرساله توصل عاشت ايديك




:(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jeems
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 368
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الخميس أغسطس 16, 2007 8:13 am

ياسمينا......... ا
اجمل لغة بالعالم هي لغة العيون.. ولكنها لغة ليست سهلة
فهناك اسس وقواعد حتى تدرك ما تخبئه العيون يجب علينا الانتباه الشديد وانا معاكي بان هناك من يتقن لغة العيون واصبح محترفا في اظهار ما يريده للاخرين... تقبلي احترامي وتقديري.....



اياد ....... ا مشكور على مرورك الطيب وتعليقك المميز..........


عيون........
معاكي كل الحق.. مع وجود الاحساس والصدق يالتعامل والصراحة فلن تكذب العيون المقابلة لك..
فما تقولينه هي من قواعد لغة العيون ومعرفة ان صدقت ام لالا...
وهناك وانا اركز على كلمة الاحساس الصادق التي تغني عنه لغة العيون فيه معرفة الشعور فيه حال عدم توفر المرسل والمستقبل.... دمتي بكل وود........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jehad7741
4Stars
4Stars
avatar

عدد الرسائل : 51
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الخميس أغسطس 16, 2007 5:21 pm

اخي الغالي جيمسووو
مااروع ماتكتب عنه ومااقل من يفهم اصعب لغة بالعالم الا وهي موضوع محور حديثك لغة العيون لكني ايقن تماما اخي الغالي بانك احد هؤلاء القلائل الذين يفهموا تلك اللغة لانك انسان طيب ذكي صاحب احساس مرهف وجياش
تحياتي والي الامام
اخوك جهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jeems
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 368
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الجمعة أغسطس 17, 2007 7:39 am

الغالي جوجو..........

اخي وغالي وعزيز على قلبي........
ربنا ما يحرمني منك ابدا ومن ظرفك ومن طيبتك ومن عيونك الساهرة.......
مشكوووووووور يا قمر المنتدى............

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rasha_4
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 287
تاريخ التسجيل : 08/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الجمعة أغسطس 17, 2007 6:15 pm

النظر أثناء الكلام إلى جهة الأعلى لليسار: يعني أن الإنسان يعبر عن صور داخلية في الذاكرة، وإن كان يتكلم وعيناه تزيغان لجهة اليمين للأعلى فهو ينشئ صوراً داخلية ويركبها ولم يسبق له أن رآها

jeems inta 3andak dalil 3ala elkalam illi nta katbo da???? hhhhhhhhhhhh
tab lih echimal mosh elyamin
olih efou2 omosh ta7t??????

bas ysalmo ya romansi inta hhhhhhhhhhhhhhhh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jeems
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 368
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   السبت أغسطس 18, 2007 8:07 pm

ههههههههههههههههههههههه
رشا هو بتفكري انا الي كاتب الموضوع
هههههههههه منا زيك بسال ههههههههههههههه
يسلموا يا قمري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
7anfi
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 238
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الثلاثاء أغسطس 21, 2007 7:49 pm

قد لا يجيد الاسنان التعبير احيانا ........ قد يعجز عن التعبير احيانا ....... قد لا يجد الكلامات
او يعجز اللسان عنها ........فتنطق العيون وتبوح عن ما يجول بخاطر صاحبها ..
ما اجملها لغة العيون حين تخاطب العيون تخترق القلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jeems
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 368
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الأربعاء أغسطس 22, 2007 9:06 am

حبيبي حنفو يسلموا عيونك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صاحبه السمو الملكي

avatar

عدد الرسائل : 8
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الخميس أغسطس 23, 2007 9:02 am

موضوع روعه بجد يسلموووووووووووووووو جمس
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jeems
Shield
Shield
avatar

عدد الرسائل : 368
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل تجيد لغة العيون؟؟؟   الجمعة أغسطس 24, 2007 5:07 am

هلالا بكي نورتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تجيد لغة العيون؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ساعة حب :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: